تطوير موقع التجارة الإلكترونية إلى المستوى التالي

إذا كان نشاطك التجاري الرقمي لا يركز على العملاء ، فأنت تترك المال على الطاولة.

نظرة عامة

يواصل جيل المستهلكين الأصغر سنًا إحداث تحول هائل في السوق عبر جميع الصناعات والقطاعات ، مما يجعل إستراتيجيات إستهداف العملاء القديمة غير فعالة في أحسن الأحوال. وليس هناك مكان تكون فيه الحاجة إلى تقديم تجربة مقنعة للعملاء أكثر أهمية من الأعمال الرقمية. لتحقيق أهداف الإيرادات ، يجب أن تكون الشركات قادرة على إشراك العملاء بسرعة وبشكل مستمر ، وتقديم العروض ذات الصلة لهم وتوفير عملية شراء سهلة.

العميل

كان عميلنا ، وهو شركة تجارية تركز بشكل أساسي على بيع المنتجات عبر قنواتها عبر الإنترنت ، يواجه انخفاضًا متزايدًا في مشاركة العملاء ودورانهم. بعد تقييم نتائج أنشطة المبيعات التقليدية والرقمية ، أدرك عميلنا أن دفع نمو الإيرادات يتطلب تغيير الطريقة التي يدير بها الأعمال عبر الإنترنت.

كان هدف عميلنا هو تحويل واجهة متجر التجارة الإلكترونية الخاصة به إلى موقع ويب جذاب حقًا مع تطوير قدراته التسويقية الرقمية – وخاصة التسويق عبر الإنترنت والتحليلات.

جسيكا لودر

كبير المسؤولين الرقميين / فيرسيسنمز
خارطة الطريق
1
التقييم
في البدأ ، أكملت فيرسيستمز تقييمًا مفصلاً للخدمات التي يمكن ويجب على موقع العميل توفيرها من أجل تعزيز المشاركة المستمرة ، والتي قام فريقنا بعد ذلك بمقارنتها بالقدرات الأفضل في فئتها. ساعدت هذه المعلومات على تحديد الثغرات في الخدمات مع التأكيد على أوجه القصور التقنية المعروفة.
2
تسليم الخدمة
خلال المشروع ، تم إستخدام تقنيات التطوير الرشيقة لتمكين التطوير السريع المستند إلى الأولويات للميزات الجديدة. سمح ذلك لفريق فيرسيستمز بإستخدام عملية تكرارية للتعامل مع أولويات العمل المتغيرة والقيود التقنية. رغم كون هذا النهج جديدًا على موظفي العميل ، فقد تكيفوا بسرعة بمساعدة من فيرسيستمز.
3
المتابعة
مع تأسيس منصة التسويق والتجارة الإلكترونية المتكاملة ، تناول فريق فيرسيستمز الجوانب الأخرى اللازمة لتحسين مشاركة العملاء وتسهيل معدلات التحويل ، مما أدى إلى تحول مثير للإعجاب من منظور المبيعات والتسويق.
تفاصيل الحل

في فيرسيستمز ، نحن نعلم أن التحديات هي مجرد فرص مقنعة.

تجربة شخصية للعملاء
الميزة: موقع الويب الثابت والمُرمز يدويًا الذي تم استخدامه قديمًا لا يدعم اختبار طرق العرض البديلة. قامت فيرسيستمز بتخصيص تجربة العملاء بناءً على ملفات تعريف التنقل والمشتريات السابقة والتحليلات المتقدمة والذكاء الإصطناعي.
زيادة مستويات الإيرادات
الميزة: لم تلب مستويات المبيعات والإيرادات توقعات المساهمين وظلت في حالة "إستقرار" لسنوات. ساعدت فيرسيستمز عميلنا على التطور من نموذج مبيعات المنتج التقليدي إلى نموذج يمكّن الإشتراك وتقنيات الإستهداف وتجديد النشاط التسويقي المحسّنة للعملاء.
المعرفة المشتركة
الميزة: تشكلت صوامع المعرفة كجزء من التطور الطبيعي لفريق عميلنا ، حيث زاد عدد الموظفين وأصبحت الفرق أكثر تشتتًا. وقد أثر هذا بدوره على قدرة عميلنا على الإستجابة بشكل فعال وفي الوقت المناسب للتغيير ، حيث وجب توثيق المعرفة ونقلها إلى الوافدين الجدد. ساعدت فيرسيستمز عميلنا على توثيق عملياته وإجراءاته في بوابة إنترانت سهلة التصفح وأجرت دورات تدريبية شاملة لنقل المعرفة الى كل أعضاء الفريق.
تقارير ورؤى متقدمة
الميزة: كان عميلنا يواجه تحديًا يتمثل في إستخراج القيمة من مجموعات البيانات التي تم جمعها واتخاذ قرارات تجارية مستنيرة بناءً على هذه البيانات. بينما يعد جمع البيانات بداية جيدة ، إلا أنه ليس كافيًا. ساعدت فيرسيستمز عميلنا على وضع البيانات في السياق المناسب ، بإستخدام خوارزميات متقدمة وعملية التعرف على الأنماط ، مما ساعد على تحويل نطاق مجموعات البيانات المعقدة إلى مستوى يمكن التلاعب به بطريقة مفيدة.
البنية الخدمية
الميزة: نظرًا لقدرات التأليف المحدودة وعمليات تطوير الحملة متعددة الخطوات ، كان يستغرق عادةً ثلاثة أسابيع في المتوسط لإجراء تغييرات على العروض الترويجية ، حيث يتطلب كل تحديث مساعدة من قسم تقنية المعلومات. نفذت فيرسيستمز بنية خدمية للسماح بمزيد من المرونة في القدرات عبر الإنترنت مع تمكين الموظفين غير التقنيين من إجراء تغييرات على موقع الويب.
تصميم موقع متجاوب
الميزة: موقع الويب الثابت والمبرمج يدويًا الذي كان قيد الاستخدام قديم ولا يتم عرضه بشكل صحيح على الأجهزة صغير الحجم ، مثل الأجهزة اللوحية والهواتف المحمولة. طور فريقنا موقعًا تفاعليًا بتصميم سهل الإستخدام عبر المتصفحات والأجهزة اللوحية والهواتف الذكية.
عملية دفع أقصر
الميزة: كانت عملية السداد القديمة بمثابة نقطة إختناق أساسية للعملاء ، حيث لم يتجاوز الكثير منهم الخطوة الأولى. كان 28٪ من المتسوقين يتخلون عن عربة التسوق الخاصة بهم دون سبب سوى أن عملية الدفع كانت طويلة جدًا أو معقدة. القاعدة العامة هي أنه كلما قل عدد الصفحات ، كان ذلك أفضل. أعادت فيرسيستمز تصميم عملية السداد الحالية لتصبح صفحة واحدة.
عملية إستهداف عملاء مبتكرة
الميزة: إستخدمت فيرسيستمز نهجًا متعدد التخصصات يبحث في بعض البيانات الديموغرافية ويجمع هذا مع علم النفس ، والسلوك السابق ، والإستماع الإجتماعي ، والإتجاهات الجزئية / الكلية ، والعديد من مصادر البيانات الأخرى. كل ذلك سمح لنا ببناء صورة دقيقة لعقلية الجمهور ومواقفه وأنماط حياته.
اليوم ، يستعمل المستخدمون النهائيون لعميلنا موقع ويب سهل الإستخدام يستخدم ذكاءً مدمجًا لتقديم التوصيات ذات الصلة ويقدم عملية مبيعات سهلة بنقرة واحدة – بغض النظر عن الصفحة التي يصلون إليها. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن لمسؤول الموقع إبراز العروض الترويجية الجديدة بسرعة بناءً على تفاعل العملاء – غالبًا دون الحاجة إلى دعم من قسم تكنولوجيا المعلومات وفي جزء صغير من الوقت المطلوب في الأصل.

النتيجة:

0

تناقص إجمالي عدد صفحات الويب

0

نمو تحويلات عملية الدفع

0

زيادة تحويلات العملاء المحتملين

0

زيادة إضافات عربة التسوق عبر الإنترنت

0

تحسين كفاءة التسويق

شهادات عملائنا

كيف تحقق خدماتنا النجاح