المستودع 2.0: مدعوم من إنترنت الأشياء

يساعد التخزين الذكي الشركات من جميع الأحجام على الإنخراط في هذا العالم الرقمي الجديد للبيع في كل مكان للجميع.

نظرة عامة

بعد صدمات عام 2020 ، سيتطلع كبار تجار التجزئة والمصنعين إلى بناء قدر أكبر من المرونة في سلاسل التوريد الخاصة بهم من خلال الإستعانة بمصادر من قاعدة أوسع من الموردين ، والتي قد يكون العديد منها أصغر بكثير ، وبعضها شركات محلية. سيحتاج هؤلاء المورّدون إلى إعتماد أنظمة وعمليات رشيقة تسمح لهم بالأداء وفقًا للمعايير الدقيقة التي يطلبها عملاء التجزئة الكبار. بالنسبة للكثيرين ، سيعني هذا ترقية أنظمة إدارة المستودعات وخلق المرونة من خلال إستخدام أتمتة مرنة وقابلة للتطوير.

العميل

قام عميلنا ، وهو مشغل لسلسلة من المستودعات ، بإدارة أعماله لسنوات عديدة بإستخدام عمليات عفا عليها الزمن تعتمد بكثافة على العمالة. إدراكًا لتحول السوق ، تواصل عميلنا معنا لتصميم ونشر حل أتمتة لتغيير اللعبة يلبي احتياجات الذروة بذكاء ، مما يسمح بقابلية التوسع والإستثمار في المشاريع ذات رأس المال المنخفض التي تخلق قيمة على الفور – بدلاً من التركيز على المشاريع واسعة النطاق التي تقدم قيمة على مدى فترة طويلة.

من خلال إعتماد البرامج الذكية والتقنيات المتقدمة الجديدة ، ستنتقل العديد من الشركات ، ولا سيما الشركات الصغيرة والمتوسطة ، للاستفادة من المرونة والسرعة والأداء لأتمتة حركة السلع إلى الأشخاص في عمليات المستودعات الخاصة بهم.

محمد عزمي

إستشاري أول في اللوجستيات وسلسلة التوريد / فيرسيستمز
خارطة الطريق
1
التقييم
بدأ منهج فيرسيستمز بتحليل بيانات مكثف نسبيًا وعملية نمذجة للنظر في مجموعة كاملة من حلول السوق. حددت هذه العملية الذروة الحالية ومتوسط الإنتاجية والمخزون وملفات تعريف الطلبات للعميل قبل تراكب النمو وأي تغييرات في شكل الأعمال. تم بعد ذلك تقطير هذه البيانات في "تدفق المواد" ، مما يشير إلى متوسط إنتاجية ساعة الذروة لكل خطوة من العملية لأفق التصميم (عادةً بعد عشر سنوات في المستقبل). كان هذا مدخلًا رئيسيًا لتقييم الحل.
2
تسليم الخدمة
تم الإتفاق على مجموعة من الخيارات المؤتمتة والميكانيكية واليدوية الممكنة مع عملائنا بناءً على خبرتنا الواسعة في مشاريع أتمتة المستودعات. ثم قام مستشارونا بإعداد تكاليف الميزانية لكل حل وقاموا بتقييم العائد مقابل الحل الحالي لتحديد الخيار الأكثر جاذبية. بمجرد الإتفاق على الحل المفضل ، تم تطوير مفهوم شامل. بعد ذلك جاءت مرحلة التنفيذ ، حيث بدأ المشروع بالفعل في إكتساب الزخم وأصبح المستقبل حقيقيًا حيث تم تجهيز فريق العمليات للمستقبل وتركيب المعدات فعليًا.
3
المتابعة
ثم جاء بدء التشغيل ، والذي كان إيذانا ببداية فصل جديد في رحلة الأتمتة ، لكن العمل الجاد لم ينته بعد. تعد فترة التكثيف دائمًا إمتدادًا لمرحلة التنفيذ نظرًا لأنه من المهم زيادة الأحجام تدريجياً وبما يتماشى مع خطة محددة مسبقًا. كان هذا هو الوقت المناسب لفيرسيستمز وفريق العمليات لتطوير ممارسات عمل جديدة من أجل تحقيق الإنتاجية والإنتاجية المتوقعة على أساس ثابت. ستستمر عقلية التحسين المستمر لفترة طويلة بعد إكتمال خطة التكثيف.
تفاصيل الحل

في فيرسيستمز ، نحن نعلم أن التحديات هي مجرد فرص مقنعة.

نظام إلتقاط البيانات الآلي (ADCS)
الميزة: لقد قمنا بتطبيق نظام إلتقاط البيانات الآلي (ADCS) لتقليل فرص الأخطاء وجعل أي خطأ في الإستلام والإنتقاء والتعبئة والشحن غير محتمل للغاية. تم إستخدام أنظمة الأرفف المعيارية التي تتناسب مع روبوتات التجميع والمستودعات لمساعدة البشر في عملية الإنتقاء من خلال زيادة السرعة وجعل العملية بأكملها خالية من الأخطاء. تم إستخدام أجهزة قراءة الباركود اللاسلكية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة وما إلى ذلك. يمكن الآن جمع البيانات من الرموز الشريطية وعلامات RFID وأجهزة إنترنت الأشياء وما إلى ذلك.
الأتمتة الميكانيكية
الميزة: تم تركيب أنظمة رفوف معيارية تتناسب مع روبوتات التجميع والمستودعات لمساعدة عمال المستودعات في عملية الإنتقاء عن طريق زيادة السرعة وجعل العملية بأكملها خالية من الأخطاء. بمساعدة الرافعات الشوكية والبالتات ذاتية التوجيه ، قلل فريق فيرسيستمز من التدخل البشري وفرص الأخطاء. تتبع هذه المركبات الموجهة الآلية مسارًا رقميًا محددًا في المستودع لتحميل وتفريغ البضائع المعبأة في صناديق أو حاويات أخرى. باتباع العلامات الموجودة على الأرض ، تتنقل هذه المركبات في المستودع بسلاسة.
نظام إدارة المستودعات (WMS) وإنترنت الأشياء
الميزة: أتاح توفر الشبكات اللاسلكية وشرائح الكمبيوتر صغيرة الحجم إمكانية صنع آلاف المنتجات التي يمكن أن تساعد في البقاء على إتصال. تعد المنارات ، والطائرات بدون طيار ، و RFID ، وأجهزة الإستشعار ، وما إلى ذلك من أجهزة , جزء من إنترنت الأشياء (IoT) التي يمكنها مسح البيانات وتخزينها ومشاركتها وإستردادها بمساعدة الإنترنت. إستخدمت فيرسيستمز إنترنت الأشياء لجعل العملية اللوجستية بأكملها أكثر سلاسة ، ومزامنة معلومات سلسلة التوريد الخاصة بنا مع نظام إدارة المستودعات (WMS) دون الحاجة إلى إتصال بشري.
نظام تنفيذ المستودعات (WES)
الميزة: مثل قائد الأوركسترا ، يوفر نظام تنفيذ المستودعات التنسيق العام لجميع وظائف WMS و WCS في تطبيق واحد - إدارة المخزون ، وإدارة الطلبات ، وإعداد الفواتير ، وسير العمل ، وإتجاه معدات معالجة المواد ، مثل AS / RS. نفذت فيرسيستمز نظام WES لتبسيط الإتصال والتحكم بين الوظائف المختلفة. يعتبر هذا النظام مثاليًا للمؤسسات التي لديها أحجام طلبات متزايدة وإحتياجات إنتاجية عالية ، حيث إنها قادرة على تلقي المنتجات وتتبعها ، بينما يتزاوج المخزون على النحو الأمثل مع طلبات العملاء من خلال إمكانية معالجة تنفيذ الطلبات.
وسم ومسح الباركود
الميزة: التوثيق هو المكون الذي لا غنى عنه لعمليات المستودع لأنه سجل للمنتجات التي يتم تخزينها أو ترتيبها أو إنتقاؤها أو تسليمها. وبالتالي ، فإن أتمتة التوثيق مع وضع ملصقات الباركود يلغي إمكانية حدوث أي أخطاء ويوفر قدرًا هائلاً من الوقت من خلال تسريع العملية برمتها. نفذت فيرسيستمز ماسحات الباركود لجمع البيانات الدقيقة المتعلقة بتدفق المنتجات داخل وخارج المخزون.
نظام إدارة المخزون (IMS)
الميزة: تعمل فيرسيستمز على أتمتة المخزون بإستخدام نظام إدارة المخزون (IMS). يوفر هذا الحل عرضًا شاملاً لعمليات المستودعات الإجمالية. يتيح ذلك لمشرفي المستودعات الحصول على رؤية حول تدفق المخزون. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن إتاحة المعلومات المتعلقة بالمنتجات المتدفقة داخل المستودع أو خارجه من أي جزء من العالم وبالتالي إضافة الشفافية إلى العملية برمتها.
نظام التحكم في المستودعات (WCS)
الميزة: نفذت فيرسيستمز نظام نظام التحكم في المستودعات (WCS) لإدارة تدفق العناصر على المعدات الآلية. WCS هو تطبيق برمجي لتنظيم تدفق النشاط داخل المستودع أو مركز التوزيع. ينسق WCS الأنظمة الفرعية لمعالجة المواد مثل أحزمة النقل ، الدوارات ، الموازين ، وأجهزة الفرز.
نظام الإسترجاع والتخزين الآلي (AS / RS)
الميزة: قمنا بتطبيق أنظمة التخزين والإسترجاع المؤتمتة (AS / RS) لتقديم طريقة أسرع وأكثر كفاءة لنقل البضائع عبر مرافق عملائنا باستخدام دوارات تخزين أفقية ورأسية. من خلال القضاء على رحلات الرافعة الشوكية إلى أسفل ممرات التخزين وإهدار وقت السفر بين الأرفف الموضوعة على نطاق واسع ، سمحت AS / RS للمستودع بالعمل بكفاءة أكبر وضبط الأرفف لتوفير مساحة التخزين والأرضية.
تعتمد القدرة التنافسية للأعمال التجارية على وصولها إلى البيانات المهمة وتحليلها. اليوم ، انتهى عميلنا من تطوير سلسلته من المستودعات الذكية حيث يتم دمج الروبوتات ، والقطافين ، وآلات التغليف ، والفرازات بسلاسة لإنتاج ، ليس فقط الأداء الأمثل ، ولكن البيانات القيمة التي يتم مشاركتها في الوقت الفعلي مع أنظمة أوسع من أجل تقديم ميزة تنافسية.

النتيجة:

0

إنخفاض تكاليف الحمل

0

إنخفاض وقت تحضير الطلب

0

زيادة الكفاءة في الإستلام

0

زيادة دقة الإنتقاء

0

زيادة معدل دوران المخزون

شهادات عملائنا

كيف تحقق خدماتنا النجاح