إعادة هيكلة الشركات والاعمال المملوكة للعائلة

الأمر المشترك في الشركات العائلية هو وجود الكثير من المشاعر والأمور الشخصية داخل هذه الشركات.

نظرة عامة

دفعت الأزمة المالية العالمية العديد من الشركات إلى حالة من عدم الإستقرار. عندما تكافح الشركات مع خيارات صعبة ، يمكن أن تدعم فيرسيستمز عملائها في جميع مراحل أزمة الشركات من تصميم المفهوم إلى التنفيذ. نحن نقدم لعملائنا فريقًا متعدد التخصصات مع مجموعة مناسبة من المستشارين ذوي الخبرة من إعادة هيكلة الشركات وتمويل الشركات وعمليات الدمج والإستحواذ والإستشارات القانونية والضريبية والتجارية. نهجنا مصمم دائمًا وفقًا للظروف والمتطلبات الفردية لعملائنا. نحن نساعد هؤلاء العملاء على مراجعة وإعادة تنظيم إستراتيجية أعمالهم ، وتحسين أدائهم والتعامل مع جميع أصحاب المصلحة المعنيين ومواقف المحنة.

العميل

كان عميلنا ، وهو شركة عائلية ، مترددًا في البداية في طلب المشورة والمشاركة مع مستشارين خارجيين. كان السبب الرئيسي في ذلك هو الخوف من التكلفة وكشف تفاصيل السياسة الداخلية للشركة العائلية. لكن عميلنا أدرك في النهاية أنه إذا كان ثمن الإستسلام لتلك المخاوف هو خسارة الشركة بأكملها ، فهذا ثمن كبير لا يجب دفعه.

إحتاج عميلنا إلى الدعم أثناء إعادة هيكلة أعماله العائلية المتعثرة ، الأمر الذي يتطلب غالبًا معالجة حالة من قلة الإستثمار المزمن والمواقف السلبية في بيئة مشحونة بالعواطف حيث يكون لدى المالكين كل شيء ليخسرونه.

الآن لو كوك

كبير مسؤولي إعادة الهيكلة / فيرسيستمز
خارطة الطريق
1
التقييم
كانت الخطوة الأولى التي إتخذتها فيرسيستمز هي إجراء تقييم سريع وشامل للوضع النقدي قصير الأجل والتنبؤ به. وعلى هذا الأساس ، وبعد تحليل مواقف أصحاب المصلحة ، تم التوصل إلى توافق في الآراء بشأن الخطوات التالية. كما ساعدت فيرسيستمز في إعداد تدابير توليد النقد.
2
تسليم الخدمة
ثم قامت فيرسيستمز بسد الفجوات بين المعلومات المتاحة والمطلوبة من خلال إعداد مراجعات الأعمال للمقرضين والمستثمرين. تم تحديد نطاق العمل من خلال المعايير أو حسب الطلب إعتمادًا على الحالة الفردية وشمل مراجعة الإستراتيجية ، وتقييم الإدارة ، وتحليل الأداء المالي السابق والموقف ، ومراجعة خطة العمل ، وتقييم خيارات إعادة الهيكلة ، والتدابير ، إلخ.
3
المتابعة
عملت فرق فيرسيستمز جنبًا إلى جنب مع إدارة الشركة وأصحاب المصلحة والمقرضين على كل المستويات. قدم فريقنا متعدد التخصصات من المتخصصين في إعادة الهيكلة تدابير موجهة نحو النتائج لحماية وخلق وتعظيم القيمة في جميع مراحل أزمة الشركة من تطوير المفهوم إلى التنفيذ والمراقبة.
تفاصيل الحل

في فيرسيستمز ، نحن نعلم أن التحديات هي مجرد فرص مقنعة.

التخفيف من الوضع الإئتماني المتردي
الميزة: ساعدت فيرسيستمز عميلنا على إجراء تحليل سريع وموثوق للوضع الإئتماني المتردي لوضع إستراتيجية إسترداد أو "الخطة ب". قدم فريقنا أيضًا دعمًا شاملاً في مرحلة التفاوض والتنفيذ لإستراتيجية التعافي.
التأهب لمخاطر التخلف عن السداد
الميزة: خطر التخلف عن السداد حقيقة مؤسفة. عندما تؤثر على استجابة الموردين المهمين إستراتيجيًا أو شركاء الأعمال ، يمكن أن تؤثر بشدة على سلسلة التوريد وتؤدي إلى آثار مالية وتشغيلية سلبية. ساعد فريق فيرسيستمز عميلنا على التحليل السريع للوضع المالي والتشغيلي للموردين ، ووضع وتنفيذ إستراتيجية للحد من المخاطر المالية وإنقطاعات سلسلة التوريد.
التحكم بإغلاق الأعمال
الميزة: قد تنشأ مواقف لم تعد فيها شركة من الشركات تناسب المجموعة إستراتيجيًا أو يكون التحول فيها غير مجدٍ. يمكن أن تتطلب مثل هذه المواقف إغلاقًا محكمًا للأعمال. ساعدت فرقنا متعددة التخصصات من خبراء إعادة الهيكلة التشغيلية والقانونية والضريبية عملائنا على تطوير عدة سيناريوهات وتحديد المسار الذي سيزيد من القيمة الحالية.
إعادة تنظيم تغيير الأعمال
الميزة: في بعض الأحيان ، من الضروري إعادة هيكلة العمليات للبقاء في المقدمة. إستنادًا إلى التعديلات التي أدخلت على الإستراتيجية (نموذج الأعمال) ، ساعدت فيرسيستمز عميلنا على إعادة تنظيم وتحسين الهياكل التنظيمية والعمليات التجارية لضمان تحقيق الأهداف الإستراتيجية.
الوعي بتغييرات السوق
الميزة: تواجه الشركات الصناعية والتجارية والخدمية تحديات جديدة كل يوم. في أوقات التغيير المستمر وتطوير السوق ، هناك حاجة إلى التركيز على أداء الأعمال الأساسي لتحقيق نتائج محسنة ومستدامة. ساعد فريق فيرسيستمز عميلنا على زيادة القدرة التنافسية لمنظمته من خلال تحسين نموذج أعماله وضمان التوافق الإستراتيجي لعروض السوق الحالية والمحتملة ونموذج التشغيل الخاص به.
تعزيز ثقة أصحاب المصلحة
الميزة: في المواقف العصيبة ، تكون ثقة أصحاب المصلحة هي المفتاح. ومع ذلك ، يمكن أن تتأثر في كثير من الأحيان بالصعوبات المالية للشركة. عادة ما يطلب المقرضون والمستثمرون معلومات إضافية أعدها مستشارون مستقلون من أجل تسهيل اتخاذ القرارات. نجحت فيرسيستمز في سد فجوات المعلومات بين المعلومات المتاحة والمطلوبة من خلال نهج تم تخصيصه وفقًا للحالة الفردية لعميلنا.
ساعد نهج فيرسيستمز فريق إدارة العميل على إستعادة السيطرة والثقة من المقرضين والمستثمرين. كما أنها وفرت الشفافية لأصحاب المصلحة ودعمت المفاوضات المطلوبة.

النتيجة:

شهادات عملائنا

كيف تحقق خدماتنا النجاح