الذكاء الاصطناعي والقياسات الحيوية لمدينة أكثر ذكاءً

تمهد التكنولوجيا الحيوية جنبًا إلى جنب مع الذكاء الإصطناعي الطريق في إجراءات التحقق من الهوية وتخفيف المخاطر الأمنية.

نظرة عامة

تقدم تقنيات القياسات الحيوية فرصًا جديدة للمؤسسات ، العامة والخاصة ، لإنشاء هوية مبتكرة جديدة وحلول إدارة الوصول. مع نمو العولمة ، وزيادة التنقل ، والتحول المجتمعي نحو الأنشطة عبر الإنترنت والعمل من المنزل ، أصبح الضغط أعلى على تقنيات القياسات الحيوية لتوفير أشكال أكثر فعالية من المصادقة لتسهيل معاملات الأعمال والمواطنين بشكل أفضل ، وحماية البيانات التنظيمية ، وتسهيل السفر والتجارة.

العميل

تواصل عميلنا ، وهو وكالة للشرطة ومراقبة الحدود ، معنا لنشر حل للتعرف على الوجه مدعوم بالذكاء الإصطناعي لفحص وتنظيم تدفق الركاب عبر نقاط التفتيش الحدودية. قبل ذلك , كان يتم إستخدام حل قديم للتحكم في الحدود لتمكين التحكم في وصول الركاب بشكل أساسي ولكن لم يعد عميلنا راضيًا عن دقة وسرعة الحل الحالي. بالإضافة إلى ذلك ، أراد عميلنا تحديد الأشخاص الذين يهمه أمرهم والمسافرين الممثلين لمخاطر عالية.

مع التقدم في تقنيات القياسات الحيوية والتحسينات في البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات ، هناك قبول متزايد لتقنيات التعرف على القياسات الحيوية في حياتنا اليومية ، وسيزداد هذا القبول بمرور الوقت.

ايان مكارتي

الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا / فيرسيستمز
خارطة الطريق
1
التقييم
تضمنت المرحلة الأولى من هذا المشروع تقييمًا متعمقًا للأنظمة والتقنيات الحالية التي يستخدمها عميلنا بشكل نشط. بعد ذلك ، جاء تحليل مفصل لقدرات وقيود هذه الأنظمة وتوافقها مع التصميم المستقبلي لحل التعرف على الوجوه المدعوم بالذكاء الإصطناعي. وكانت النتيجة دراسة تفصيلية تغطي تصميم النظام المستقبلي والتوصيات.
2
تسليم الخدمة
تم نشر النظام في مناطق التحكم الآلي بالحدود (ABC) لدعم حرس الحدود عبر تسهيل العبور السريع السلس التلقائي للمسافرين بناءً على نشر الجيل التالي من أساليب الكشف عن الهوية البيومترية. كان الهدف الرئيسيّ للمشروع هو تمكين النظام من معالجة المسافرين الممثلين لمخاطر منخفضة بكفاءة ، بالإضافة إلى مستويات متزايدة من الدقة والأمان ومعايير الخصوصية. كما وتمكين حرس الحدود من تركيز الموارد على المسافرين الممثلين لمخاطر أعلى . لتحقيق هذه الأهداف ، تم تصور نظام تسجيل وتحقق متعدد المقاييس الحيوية ، مع الأخذ في الاعتبار شرائح الجوازات الإلكترونية الحالية والجيل القادم ، والمعدات المحمولة وتحديد هوية الشخص "أثناء التنقل" بإستخدام تقنية التعرف على الوجه.
3
المتابعة
تم إجراء تحليل مفصل لتحسين أساليب القياسات الحيوية المنتشرة حاليًا ، وتطبيق القياسات الحيوية الناشئة ، والقياسات الحيوية متعددة الوسائط ، ومكافحة الإنتحال ، لسيناريوهات مراقبة الحدود. كان جمع ونشر مجموعات بيانات بيومترية واقعية على الحدود وتقييم منهجي لأساليب القياسات الحيوية المطورة جزءًا لا يتجزأ من المشروع , بما في ذلك تقييم الضعف والخصوصية. كان المشروع مدفوعًا بقوة من قبل المستخدمين وتم إجراء عرض توضيحي لنظام القياسات الحيوية المطور في موقعين مختلفين لعبور الحدود.
تفاصيل الحل

في فيرسيستمز ، نحن نعلم أن التحديات هي مجرد فرص مقنعة.

الحصول على البيانات البيومترية مع ضمان الجودة
الميزة: يكتشف النظام المعلومات البيومترية للركاب ، بما في ذلك الجنس والعمر ، ويخزن ملف التعريف البيومتري المقابل فقط إذا كانت جودة الإكتشاف تفي بحد يتم تحديده مسبقًا.
التحقق من هوية المسافر (1: 1) وتحديد الهوية (1: N)
الميزة: يقارن النظام البيانات الحيوية للركاب بمستندات السفر والملفات الشخصية الحالية وصور جواز السفر وقوائم المراقبة الوطنية والدولية.
التعرف الآلي على وثائق السفر والتحقق منها
الميزة: يكتشف النظام وثائق السفر التي يُحتمل أن تكون مزورة من خلال الكشف عن وجود حالات شاذة وتعديلات. بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يقارن معلومات جواز السفر بمستودع مستندات مدار مركزيًا.
التواصل مع قاعدة البيانات الوطنية
الميزة: يتواصل النظام مع نظام معلومات الهوية والتأشيرة الوطنية لفحص حالة التأشيرة ، والتحقق من وثائق السفر ، وتأكيد الهوية البيومترية.
المقارنة التلقائية للهوية
الميزة: يستخدم النظام ميزة التحقق من مستندات الهوية ومقارنة الوجه معًا للتحقق من صحة مستند الهوية ووجود المالك الأصلي لجواز السفر في الوقت الفعلي. خلال هذه العملية ، تتم مقارنة صورة موثوق بها لحامل جواز السفر مع صورة في الوقت الفعلي للشخص الذي يحاول عبور البوابة.
مراقبة العبور عبر ممرات الدخول والخروج
الميزة: يوفر النظام منطقًا متقدمًا للإنذار من المسافرين العابرين مدعومًا بالذكاء الإصطناعي والتحليلات المستندة إلى القواعد لتحديد المسافرين الذين تجاوزوا التأشيرة او الذين يمثلون مخاطر أمنية محتملة.
التوافق مع الأنظمة القديمة
الميزة: تم إختيار الحل المنفذ خصيصًا ليكون متوافقًا مع المنتجات والتقنيات والأنظمة الحالية ، مما يجعل مشروع التنفيذ غير معطل ويقلل من تكاليف التبني.
التعريف والتخزين المستند إلى الملف الشخصي
:الميزة يتم دمج جميع الأحداث التي يقوم بها نفس الشخص تلقائيًا في كيان واحد - الشخص ، مما يبسط بشكل كبير البحث عن المعلومات الضرورية التي تم جمعها في أوقات مختلفة وفي ظل ظروف مختلفة.
اليوم ، يتم نشر نظام إدارة الحدود الخاص بعميلنا في 25 نقطة حدودية (بما في ذلك مطاران دوليان و 3 نقاط حدودية برية) ، مع 118 محطة تفتيش أساسية و 31 محطة تفتيش ثانوية. يتمتع النظام بالقدرة على إكتشاف الوجوه في دفق الفيديو في الوقت الفعلي ، وإحصاء الأشخاص بدقة ، والتحقق من الوجوه مقابل قوائم المراقبة و Interpol STLD ، وإخطار المستخدم عند إكتشاف التطابقات ، وتقديم تقارير إحصائية إعلامية.

النتيجة:

0

تقليل وقت تسجيل الوصول

0

تقليل وقت مراقبة جواز السفر

0

تقليل وقت نقاط التفتيش الأمنية

0

تقليل وقت عملية الصعود إلى الطائرة

0

زيادة دقة قائمة المراقبة

شهادات عملائنا

كيف تحقق خدماتنا النجاح